5 Easy Facts About المرأة الإماراتية Described

Wiki Article



المرأة الإماراتية استطاعت إحداث نقلة نوعية في مجالات العمل التطوعي الإنساني برعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.

وأكدت أن الشيخة فاطمة بنت مبارك أولت جل اهتمامها للعناية بالمرأة والطفل محلياً وعالمياً، ودعمتهما في جميع المجالات وبالأخص الصحية ووفرت لهم الرعاية الصحية الشاملة.

تحتل المرأة في الإمارات مكانةً رفيعة، فإلى جانب كون الدولة الأولى عربياً في تمكين المرأة قيادياً وبرلمانياً، والأولى عالمياً في احترام المرأة والحفاظ على كرامتها، كما تشغل نسبة مرتفعة من وظائف القطاعين العام والخاص، بما فيها مراكز صنع القرار، كما أنّ لها دوراً بارزاً وفعّالاً في مجالات العمل كافة.

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك: «نفخر في كل عام بإطلاق شعار ملهم ليوم المرأة الإماراتية، تلك المناسبة التي تمثل محور تفكيرنا وبالغ اهتمامنا لما تحمله في كل عام من رسالة وأهداف تقع في صميم استراتيجيات الدولة، وتواكب المرحلة المتطورة التي وصل إليها الوطن من ريادة وتطور، نسبق بها التوجهات العالمية التي مازالت تنشد تمكين المرأة في المجتمعات».

وسيستعرض اليوم مسؤوليات وإنجازات وإنجازات ونجاحات المرأة الإماراتية على مدار العشرين عاماً الماضية، ونتطلع إلى الخمسين عاماً القادمة في ضوء العام الاحتفالي لدولة الإمارات العربية المتحدة.

يوم المرأة الإماراتية.. رائدات في مجالات التكنولوجيا وريادة الأعمال

واستعرضت منى محمد لرضي من هيئة أبوظبي للزراعة والسلامة الغذائية، تأثير السلوك الاستهلاكي لدى الأفراد على استدامة البيئة مع بيان أبرز التحديات في تنفيذ ممارسات تقليل الهدر، وكيف يمكن التغلب عليها مع تقديم بعض الأمثلة الناجحة على المبادرات أو المشاريع التي أسهمت في تقليل الهدر وتحسين كفاءة الاستهلاك.

وضمن جهود عدة لتحقيق تلك الأهداف والتوعية بها، عقد الاتحاد النسائي العام قبل أيام جلسة حوارية تحت عنوان: "نتشارك للغد من أجل بيوت آمنة ومستدامة" بمقره في أبوظبي.

اشترك في النشرة الإخبارية لدينا اضغط هنا لمتابعة كل المستجدات وقت حدوثها

نور مهنا لـ«العين الإخبارية»: أنا امتداد لمدرسة أم كلثوم ووديع الصافي

نور مهنا لـ«العين الإخبارية»: أنا امتداد لمدرسة أم كلثوم ووديع الصافي

وقفت وقفة لا تغيب شمسها أبداً في جائحة العالم، كأم ومربية، ومعلمة وطبيبة وشرطية ومهندسة، وقائدة وطيارة ومسؤولة وبرلمانية ووزيرة.

كما أشادت سعادتها بجهود ومبادرات حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، لتعزيز التوازن بين الجنسين ضمن أطر مؤسسية بكافة قطاعات الدولة وزيادة تمثيل المرأة في المناصب القيادية ترجمة لرؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة، ما أسهم في الارتقاء بتنافسية الإمارات عالمياً وتصدرها دول المنطقة في هذا المجال، وهو ما تعكسه التقارير والمؤشرات العالمية.

تصفح معنا دليل خدمات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة واستعرض دليل شامل جميع الخدمات التي تقدمها الوزارة للمتعاملين سعياً لتحقيق السعادة والخدمة المتميزة

Report this wiki page